6 احتياجات عاطفية للرجل في العلاقات

6 احتياجات عاطفية للرجل في العلاقات


6 احتياجات عاطفية للرجل في العلاقات


" وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى" هذا هو المبدا الحاكم للعلاقة بين الرجل و المرأة , فلكل منهما تركيبته الخاصة من الناحية الجسدية و الفكرية و العاطفية
و انطلاقا من هذا الاختلاف تدار العلاقات العاطفية بين الجنسين , فالاحتياجات العاطفية لكل من الرجل و المراة مختلفة و متكاملة , حيث تقوم السعادة الزوجية علي قدرة الشريكين علي تلبية تلك الاحتياجات العاطفية المتبادلة بشكل مشبع و مرضي لكل طرف.

و في المقال التالي سوف  تناول الاحتياجات العاطفية الستة للرجل وفقا لما ذكره الكاتب الشهير " جون جراي" في كتابه " الرجال من المريخ و النساء من الزهرة " :


1. الثقة

يحتاج الرجل إلى الشعور بأن شريكته تثق في أنه يبذل قصارى جهده ويريد الأفضل لشريكة حياته , و بالتالي فاذا كانت المراة قادرة على الاستجابة بطرق منفتحة ومتقبلة لأنشطة العناية التي يقدمها الرجل ، فإن الرجل سيشعر بالثقة. يلعب الاختيار دورًا مهمًا هنا أيضًا. إذا اخترت رجلاً له نفس القيم والمعتقدات الأخلاقية ، فسيكون من الأسهل بناء جو من الثقة المتبادلة في العلاقة.


2. القبول

هذا أمر مهم جدا بالنسبة للرجال ، يجب أن يتم قبولهم دون الشعور بأن النساء يحاولن تغييرهم. يجب أن يشعر الرجل بالقبول , من هو بمميزاته و عيوبه . سينمو معظم الناس ويحدثون تحسينات بأنفسهم إذا تركت لهم مساحة للقيام بذلك. جزء من التنقل الناجح لكونك في علاقة هو إيجاد طرق لاستيعاب الاختلافات الأساسية في الشخصية التي تشكل جزءًا من شخصية كل شخص.


3. التقدير

يحتاج الرجل إلى الشعور بأن شريكته ترى جهوده وتقدرها. يحب الرجال الشعور بالحاجة اليهم ، فهذا يخلق بداخلهم مشاعر الأهمية والقوة التي تعزز هرمون التستوستيرون وتجعلهم يشعرون بالرضا. يحب الرجال أن يشعروا بأنهم يفوزون ، إذا شعروا أنهم لا يستطيعون الفوز بجعل شريكة الحياة سعيدة ، فسوف يفقدون الدافع للمحاولة, لذلك ركزي على الأشياء الصغيرة وكذلك الأشياء الكبيرة. 

قد يكون هذا من خلال شكره كثيرًا على الأشياء الصغيرة البسيطة التي يفعلها ، ولكن أيضًا على الأشياء الكبيرة ، مثل الصفات التي جعلتك تقعي في حبه.


4. الإعجاب

يمنح الإعجاب الرجل إحساسًا بالأمان في العلاقة, ويعزز هرمون التستوستيرون لديه , بشكل عام ، يتلقى الرجال مجاملات يومية أقل من النساء ، لذا فإن القليل من الثناء هنا وهناك يساعد في جعله يشعر بالإعجاب. تساعد المجاملات أيضًا في الحفاظ على الجو العام بينكما إيجابيًا وبعيدًا عن النقد والازدراء اللذين ينبئان بانهيار العلاقة

مقال عام ذو صلة:

6 احتياجات عاطفية تحتاجها المراة في العلاقة


5. الاحترام

الاحترام مهم جدا في العلاقات لكلا الجنسين. لا أحد يحب التقليل من شأنه ، أو معاملته بشكل سيئ ، أو التحدث إليه باحترام ، أو الشعور بالغيرة ، إلخ. على وجه الخصوص ، يحب الرجال الشعور بأن شركائهم يقدرون أحكامهم ويحترمونها. يمكن للمرأة إثبات ذلك من خلال طلب الآراء بنشاط ، والاستماع الكامل دون نقد ، واحترام كل فرد لاتخاذ قراراته الخاصة.

يحب الرجال أيضًا أن يشعروا بالاحترام لقدراتهم ، مما يعني غالبًا تركهم يكتشفون شيئًا ما بمفردهم ، وعدم التساؤل عما إذا كان لديهم القدرة على القيام بذلك قبل أن يحاولوا.

6. التشجيع

للتشجيع القدرة على منع الرجل من الانسحاب والانغلاق العاطفي , يريد الرجل أن يشعر أن شريكة حياته تقف في زاويته وليتس ضده , بمعني اخر يقدم له الدعم و المساندة , في كثير من الأحيان يمكن للأزواج الدخول في معارك على السلطة ، حيث يحاول كل شريك تسجيل نقاط والحصول على ميزة على حساب الآخر. 

ووفقا لبعض النصائح التي قدمتها في كتابي الاخير " كيف تعيش سعيدا بعد الزواج " يمكن تعزيز سلوكيات التشيجع بالشكل التالي:

- التشجيع يساعد الزوجين على العمل معًا كفريق. إذا كان شريك حياتك يعاني من مشاكل في العمل أو في مجالات أخرى من حياته ، اسأليه كيف يمكنك دعمه والمتابعة من خلال الدعم بدلاً من لومه على أي أخطاء ارتكبها.

- ايضا مهم جدا , ما لم يطلب النصيحة على وجه التحديد ، تجنبي إعطاء النصيحة غير المرغوب فيها وشجعيه بدلاً من ذلك

- استمعي جيدًا عندما ينفتح ويتحدث معك ، فهذا سيساعده على الشعور بالثقة والقبول.

- تعتبر اللمسة الجسدية أيضًا طريقة مهمة للمساعدة في إظهار التشجيع للرجال. لا يحصل الرجال عمومًا على نفس القدر من اللمس الجسدي في حياتهم اليومية. لا يجب أن تكون اللمسة المطمئنة من شريكة الحياة بدافع رغبة جنسية. إن اللمسة الجنسية وغير الجنسية مثل مسك اليدين وتدليك الرقبة وما إلى ذلك لها نفس القدر من الأهمية.

في النهاية , عندما يركز كلا الشريكين على تلبية الاحتياجات العاطفية المختلفة لبعضهما البعض ، ستكون العلاقة مرضية بنفس القدر.

مقال قد يهمك:

6 أشياء يعشقها الرجل في المرأة

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق